جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

كل التضامن مع المناضلة الحقوقية المعتقلة لجين الهذلول..

 في هذا اليوم 28 دجنبر 2020 أصدرت المحكمة الزجرية المتخصصة في قضايا الارهاب والاعتقال السياسي بمملكة آل سعود حكمها الجائر في حق المناضلة الحقوقية والناشطة السياسية المستقلة لجين الهذلول ، وهو السجن خمس سنوات وثمانية أشهر مع وقف تنفيذ عامين وعشرة أشهر ،الشيئ الذي يعني أن لجين ستغادر سجنها الرهيب بعد ثلاثة أشهر فقط اي في مارس2021..

لفقت لهذه الشابة(31سنة) السعودية المناضلة والمتخرجة من جامعة كولومبيا البريطانية في الادب الفرنسي ، والسيدة الثالثة " الاكثر نفوذا في العالم العربي لعام 2015 "..لفقت لها تهم صورية تتعلق بالاخلال بالمقدسات الدينية والوطنية والتآمر مع جهات أجنبية لإسقاط نظام الحكم ..كل ذلك لإسكات صوتها الدمقراطي وكبح نضالها الدؤوب الى جانب رفيقاتها في درب النضال من أجل انتزاع المرأة السعودية لحقها في سياقة السيارة ، وحقها في السفر ، و رفع نظام الولاية للرجل وغيرها من الحقوق الدمقراطية و النسوية المحظورة في مملكة الرعايا..
سجنت لجين المناضلة الصامدة مرارا، منها في 2017 هي ورفيقاتها بتهمة التخابر ، والمطالبة بمساواة النساء السعوديات بالرجال في الحقوق ، وبعد رفع الحظر عن حق النساء في السياقة ، تم آخر اعتقال لها يوم 18ماي 2018 ، وقد استغرقت محاكمتها سنة و9 أشهر ، من مارس 2019 الى دجنبر 2020 ، لتنتهي الى النطق بالعقوبة الحبسية أعلاه ، الى جانب المنع من مغادرة البلاد لمدة خمس سنوات ، والوضع تحت المراقبة المشددة لثلاث سنوات بعد إنهاء المحكومية..!!
جذير بالذكر أن أسرة لجين قد استنكرت تعرض ابنتها لابشع انواع التعذيب والتحرش الجنسي والسجن الانفرادي..والمعاملة اللاإنسانية..!! كما نددت المنظمات الحقوقية الدولية بهذا الانتهاك الخطير لحقوق الانسان في ظل النظام الاستبدادي لآل سعود..
الاعتقال السياسي قضية طبقية
كل التضامن مع المناضلة الحقوقية المعتقلة لجين الهذلول..
الحرية لكل المعتقلين/ات السياسيين ومعتقلي الرأي بكل سجون الذل من الخليج الى المحيط..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *