جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

رسالتي إلى ولدي عمر لليوم الثاني والأربعين بعد المئة من الاعتقال التعسفي.

 رسالتي إلى ولدي عمر لليوم الثاني والأربعين بعد المئة من الاعتقال التعسفي.

تحية الحرية ياولدي.
غداً سنتوجه إلى سجن عكاشة حاملين إليك ما طلبته عبر الهاتف من كتب وجرائد ومجلات وأدوية. والدَتُك تُرتب كل شيئ ، ومرة مرة تسأل هل نسيت شيئاً.
ورغم أننا لم نرك طيلة مدة اعتقالك التي قاربت الخمسة أشهر إلا مرة واحدة قبل منع الزيارات بسبب الجائحة ولن نراك غداً، إلا أننا بذهابنا إلى السجن نشعر أننا نقترب منك ونشعر بدفئك.
كل أصدقائك يُحَمِّلُوننا سلامَهم وتضامنَهم معك ومع كل المعتقلين إلى أنْ لم يبق ولو معتقل واحد بالسجن بسبب الرأي ويقسمون على الاستمرار في دعمك والدفاع عن براءتك من كل التهم التي أصابها البوار لتكرارها في حق عدد من الصحافيين.
ولن تثنيهم الرسائل المشفرة والمرسلة ولا التشهير عبر صحافة الرصيف، عن قرارهم ولن تزيد هذه الرسائل إلا تشبتاً بحقهم في ممارسة حرياتهم وقناعاتهم خدمةً للوطن.
قد يتصور البعض أن جائحةَ كورونا فرصةٌ للتصفية السياسية للأصوات الحرة بالمزيد من الاعتقالات والتضييق على حملات التضامن ومنع الوقفات بدعوى تدابير الحجر الصحي، سيؤدي إلى ما يرمون إليه من إسكات وتكميم الأفواه.
يمنعون الوقفات الاحتجاجية السلمية بدعوى الحجر ويدفعون المواطنين الأبرياء إلى الخروج في مسيرات حاشدة خرقاً للحجر وتعريضهم إلى نشر الفيروس اللعين على أوسع نطاق.
وهذه مفارقة عجيبة تدفعنا للتساؤل: هل فعلاً، السلطات جادة في محاربة هذه الجائحة؟
كيف نفهم تغريم البعض بسبب عدم وضع الكمامة وحتى اعتقال آخرين بسبب خرق تدابير الحجر الصحي، في الوقت الذي تدفع السلطة مواطنين إلى الخروج والتظاهر بالمئات وتعريضهم للعدوى؟
هذه الازدواجية في تطبيق القانون هي الفوضى بعينها، وسيصبح القانون في ذهن المواطنين معرضاً وقابلاً للخرق والتجاوز ما دام المسؤولون يحرضون عليه.
لقد تم اغتيال القانون والحريات والسياسة والصحافة والثقافة والمسرح والسينما والرياضة وتم الارتقاء بالتفاهة ودعمها بالمال العام.
أي وطن هذا الذي يقوم على التفاهة والتافهين وضعيفي الحس الوطني؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *