جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

تطورات اوضاع معتصم عاملات شركة صوبروفيل:النهج الديمقراطي باشتوكة ايت باها

 اخبار بتطورات اوضاع معتصم عامﻻت شركة صوبروفيل:

تفاجأ صباح اليوم اﻻربعاء 30 دجنبر 2020 علىالساعة 6:00 عامﻻت شركة صوبروفيل المعتصمات بطريق السبت بيوكرى باقدام الشركة على جلب اشخاص ﻻ عﻻقة لهم بهذه الشركة مصحوبين بكﻻب وقاموا بنصب خيام جاهزة بمحاداة جدران الشركة- غير بعيد عن المعتصم الرئسي - وتعليق ﻻفتات تحمل مطالبتهم بحقهم في الشغل و قاموا بتخويف العاملات وترهيبهم .وفور ذلك اتصلت العامﻻت بالسلطات لاخبارهم بالامر وتحميلهم مسؤولية هذه اﻻفعال.
ويبدو واضحا ان الشركة وبتوجيه من السلطات المحلية تخطط لخلط اﻻوراق وفرض سيناريو جديد تضيع فيه حقوق العامﻻت والعمال وخصوصا ان العامﻻت مصرات على اﻻستمرار في معركتهن من اجل حقوقهن المشروعة وفي الدخول في اشكال احتجاجية تصعيدية.
كما ان السلطات المحلية و الامنية ومفتشية الشغل لم تقم بواجبها للتأكد من هوية هؤﻻء اﻻشخاص وعﻻقتهم بهذه الشركة والتعرف عليهم علما انهم ملثمين يخفون مﻻمحهم تجنبا لكل ما من شأنه المس بأمن وسﻻمة وصحة العامﻻت.
لذلك فإننا في النهج الديمقراطي باشتوكة ايت باها نحمل المسؤولية الكاملة للسلطات المحلية ولهذه الشركة فيما قد يلحق العاملات والعمال المعتصمات من مس بأمنهم/ن وبحياتهم/ن ونتضامن معهم/ن ونطالب بايجاد حل لملفهم/ن اﻻجتماعي . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *