جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوزان يطالب بمحاسبة المسؤولين عن غرق التلميذة يسرى بنشيخ

 الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوزان يطالب بمحاسبة المسؤولين عن غرق التلميذة يسرى بنشيخ في وادي الدردار بجماعة عين دريج.

_______________
بيـــــان
تابع الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوزان بقلق شديد فاجعة غرق التلميذة القاصر يسرى بنشيخ في وادي الدردار التابع للجماعة الترابية المجاعرة.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الجمعة 8 يناير 2021، حيث كانت التلميذة يسرى البالغة من العمر 15 سنة عائدة إلى منزل أسرتها على متن حافلة للنقل المدرسي؛ بعد أن أنهت حصتها الدراسية الصباحية بالثانوية الإعدادية ابي بكر الرازي بمركز عين دريج؛ لتجد نفسها مضطرة قسرا إلى عبور قنطرة الوادي التي غمرتها المياه بعد أن وضعتها الحافلة على بعد حوالي 700 متر من محل سكنها، غير أن مياه السيل جرفتها بقوة و أغرقتها في عمق الوادي.
إن مكتب فرع وزان للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بعد متابعته لهذه الفاجعة بحزن شديد، يستحضر جملة من المشاكل التي يتخبط فيها قطاع التعليم إقليميا، و يعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:
🔹 تعازيه و مواساته القلبية و الوجدانية لأسرة الفقيدة.
🔹 تحميله مسؤولية الفاجعة للمديرية الإقليمية للتعليم بوزان لعدم تعليقها الدراسة بالعالم القروي، خاصة و أن مديرية الأرصاد الجوية أصدرت نشرة إنذارية تحذيرية من اللون البرتقالي منذ يوم الأربعاء 06 يناير 2021.
🔹 مطالبته بفتح تحقيق عاجل ونزيه ومحاسبة المسؤولين عن هذه الفاجعة.
🔹 استنكاره ضعف البنيات التحتية من طرق و قناطر....، والتي عرت التساقطات المطرية واقعها المتردي.
🔹 مطالبته بفتح أقسام الداخلي خاصة في وجه التلميذات و التلاميذ الذين يوجدون في وضعية هشة و صعبة(حاملو الإعاقة)، وبالمناسبة تستحضر الجمعية معاناة أحد التلاميذ الذي يعاني من إعاقة حركية بالثانوية التأهيلية القرطبي بمدينة وزان بسبب قرار إغلاق القسم الداخلي.
🔹 تضامنه مع تلاميذ و تلميذات الثانوية الإعدادية الطيب الزواقي بعد توقف خدمات النقل المدرسي، ومطالبته بإيجاد حل عاجل لهذا المشكل.
________________عن المكتب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *