جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

حزب النهج الديمقراطي بالعرائش ينظم حفلا تأبينيا للمناضل سعيد الشاوي

 حزب النهج الديمقراطي بالعرائش ينظم حفلا تأبينيا للمناضل سعيد الشاوي

العرائش نيوز:

نظم حزب النهج الديمقراطي بالعرائش زوال اليوم السبت 23 يناير الجاري ، حفلا تأبينيا للمناضل سعيد الشاوي تحت شعار ” تأبين رفيقنا الغالي سعيد الشاوي ، حسرة على الخسارة وعهد على مواصلة النضال من اجل التحرر والانعتاق” .

وقد عرف هذا الحفل التأبيني حضور كل من زوجة الفقيد وابنته واخته ، بالاضافة لرموز اليسار على المستوى الوطني و الجهوي والمحلي .

وقد افتتح الحفل التأبيني المناضل المصطفى البراهمة الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي، الذي اعتبر رحيل سعيد الشاوي خسارة سياسية وحقوقيك و نقابية كبرى ، وفي معرض كلمته اكد البراهمة ان المناضل سعيد الشاوي احد مؤسسي حزب النهج الديمقراطي بالعرائش بعد مشاركته مع مجموعة من الرفاق – عبد الخالق الحمدوشي و عبد السلام الصروخ محمد بالكا وغيرهم – في وضع اللبنة الاولى للحزب اليساري في نسخة انصار الى الامام ، وركز السيد البراهمة على قيمة الفقيد التنظيمية بإعتباره احد الرجال المؤطرين سياسيا و نقابيا و حقوقيا .

وفي نفس السياق اكد الرفيق بوبكر الخمليشي ، على انه تقاسم مع المناضل سعيد الشاوي تجربة الاعتقال ، وخبر معدنه الصلب في ساحات النضال ، واكد بوبكر الخمليشي ان سعيد الشاوي من طينة المناضلين الذين يشتغلون في صمت و يتابرون لبناء الصرح النضالي وشبه عمله بعمل النملة التي تحمل الآثقال بمتابرة من اجل بناء التنظيم السياسي و النقابي .

وبعد هذه الكلمات اكدت رفيقة دربه وشريكة حياته السيدة جميلة ، ان هذا الحفل التأبيني خفف عليهم ولو قليلا من مصابهم الجلل، واكد لهم ان سعيد الشاوي حي في ذاكرة رفاقه ، واسمه راسخ بفضل تاريخه النضالي الحافل .
بعد الاستماع لكلمة الضيوف فتح المجال لرفاق سعيد الشاوي بالعرائش والقصر الكبير .
مجموعة من الشهادات اكدت قيمة رجل من طينة المناضلين الكبار على المستوى السياسي و النقابي و الجمعوي ، رجل اسس لبنة النضال الجماهيري بالعرائش من خلال دعمه لجمعية الشريف الادريسي وهي الشهادة التي اكدها خالد بلعزيز الذي اعتبر سعيد الشاوي اول من انزل النضال من برجه العاجي ليلتحم بالجماهير بأحياء العرائش .

كما جاءت شهادت رفاقه في نقابة موظفي الجماعات المحلية بكل من العرائش والقصر الكبير لتؤكد قيمة سعيد الشاوي في بناء نقابة الجماعات المحلية التابعة للاتحاد المغربي للشغل بإقليم العرائش .

وفي الختام قدمت وصلة فنية ملتزمة اهدتها الاستاذة اسماء البغدادي لروح رفيقها سعيد الشاوي العاشق للفن الملتزم.














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *