جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

غالي: تصريحات قيادات حزبية بشأن إطلاق سراح المعتقلين مزايدات سياسية

غالي: تصريحات قيادات حزبية بشأن إطلاق سراح المعتقلين مزايدات سياسية

الأهم24

محمد يوسفي

علق رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عزيز غالي في اتصال هاتفي لموقع الاهم 24، حول دعوة مجموعة من البرلمانيين من ضمنهم أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، لإنفراج سياسي وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، كونها “مزايدات انتخابوية”، في ظل وجود مقترح قانون منذ أزيد من ثلاث سنوات يقضي بممارسة احد السلط المخولة للبرلمان، وهو العفو العام.

واضاف غالي “نحن في سنة انتخابية، وبدخول جو الإنتخابات كل فاعل ــــ يحاول ربح نقاط ـــ وأنهم لا ينظرون إلى المعتقلين السياسيين بقدرما نظرون إلى منطقة الريف والأصوات، في حين أنه بالفعل مطلوب في بلادنا اليوم انفراج سياسي، وأن آخر مثال في هذا الباب نجده في السلطة الفلسطينية، التي بمجرد بداية السيرورة الإنتخابية تم إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين خاصة الذين كانو في الضفة”.

وزاد غالي قائلا “أن هذا النقاش يمكن أن يكون صحيا، لكن يجب إبعاده عن الحسابات السياسية الضيقة المرتبطة بالإنتخابات. وأ ن تصريحات بعض المنتخبين خاصة وهبي جاءت كرد فعل على رسالة محمد الخليفة. فالناس لم تعد تهتمم بالمعتقل، الإنفراج السياسي او هم البلاد الكبير، بقدرما يهمها الإنتخابات. إذن هو بمثابة مزايدات بين القيادات السياسية على ملف المعتقلين”.

وانتهى غالي إلى “انه بالفعل لكي تصل البلاد إلى انفراج سياسي في سنة الإنتخابات، يجب إطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالإضافة إلى مجموعة من التدابير بخصوص المعتقلين، إيقاف الهجمة على الحقوق والحريات و تدابير أخرى تكون ممهدة لسنة انتخابية”.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *