جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

استمرار عون التنفيذ فرحان محمد في التحرش بالجمعية المغربية لحقوق الانسان واعضائها

استمرارا في تحرشه بالجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي قام عون التنفيذ فرحان محمد بشكاية ضد الرفيق ميلود سالم وزوجته محجوبة حميمو حيث تم استدعاءه يوم 26-2-2021 امام درك شمس المدينة حيث حضر العديد من مناضلات ومناضلي الجمعية ولم يتم الاستماع اليها بسبب الارتباك الذي شهده المركز بسبب الحضور واضطروا الى تاجيله الى موعد لم يحدد.
جدير بالاشارة ان عون التنفيذ هذا قد قام سابقا بالاعتداء على الرفيقة الفقيدة زهور زريزق وقد تقدمت الجمعية بشكاية في الموضوع كما انه تسبب في اعتقال ابنة احد المتضررين عارية ونفس الاعتداء لاقاه الكثير من المواطنين والمواطنات على يديه.

























***************

عانت الرفيقة زهور زريزاق -قيد حياتها-كباقي افراد عائلتها من قرارات الافراغ الجائرة في حقها وتم الاعتداء عليها من طرف عون التنفيذ فرحان محمد وفي مايلي بعض من التغطية لذلك
*******
تعرضت الرفيقة زهوررفقة عائلتها لمحاولات شتى للافراغ والتشريد من ضيعتهم برادو بتيط مليل وقد وقع عليها وعلى والدها الاعتداء من طرف العون فرحان الذي حول رفقة اعوان السلطة في اواخر 2010 اقتحام المنزل وتم اسقاطها ارضا مما خلف مضاعفات لازالت تعاني منها الى الان


كذلك تعرضت عائلة مرموط لنفس الاعتداء وهو ما رصدته المواقع الالكترونية

 اعتقال فتاة عارية والجمعية المغربية لحقوق الإنسان تعترض

نشر في الفجر نيوز يوم 21 - 06 - 2010

المغرب:قالت مصادر من فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي، بالدارالبيضاء، إن فتاة من دوار الفيلية بأهل الغلام، مثلت، يوم الخميس المنصرم، أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدارالبيضاء..بعدما ألقي عليها القبض دون ملابس، الأربعاء الماضي، من طرف شرطة أناسي، فيما أفادت مصادر أمنية أن الفتاة أصرت على الخروج إلى باب منزل والديها عارية، لتدخل في
مشاداة كلامية مع عون قضائي حول ملف الإفراغ من السكن.
وقالت مصادر أمنية ل"المغربية" أنه "من غير المنطقي اعتقال فتاة دون هندام، خاصة أن المشكل يدور حول الإفراغ من السكن، مشيرة إلى أن رجال الأمن طلبوا منها ارتداء ملابسها، فيما أصرت على مرافقتهم كما هي، بعدما شتمت وحاولت الانتفاض ضد العون القضائي".
وذكرت مصادر من فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن شرطة أناسي داهمت المنزل في الثالثة بعد ظهر الأربعاء، وألقت القبض على الفتاة، وساقتها إلى مخفر للشرطة دون هندام، بتهمة العصيان وعدم الامتثال لأوامر عون قضائي، حول الإفراغ، دون سابق إشعار.
وقال أحمد مرموط، والد الفتاة، ل"المغربية"، إنه يواجه حكما بالإفراغ منذ ثلاث سنوات، وأن عونا قضائيا توجه إلى تنفيذ الحكم، فيما كانت ابنته تغتسل بحمام المنزل، وسمعت طرقات بالباب، ولما حاولت الاستفسار، تلقت ضربات على رأسها، واعتقلت عارية.
وعلمت "المغربية" أن الفتاة مثلت، أمس الجمعة، أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بعين السبع، بتهمة العصيان، فيما نظم فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقفة تضامن معها، وضد ظروف اعتقالها.
21.06.2010
خديجة بن اشو
************

اعتقال شابة عارية بالبيضاء لإجبار أهلها على إفراغ الدار

 السبت 19 يونيو 2010

كانت تستحم داخل بيت والدها ظهيرة الأربعاء الماضي ، فجأة سمعت دوي انكسار الباب فهرعت –وهي عارية- لتتبين ما وقع.. لتجد نفسها في رمشة عين محاطة برجال الأمن الذين اقتادوها صوب مركز الشرطة دون أن يتركوا لها الفرصة حتى لارتداء ملابسها.


هكذا نقلت مصادر مطلعة طريقة اعتقال كريمة مرموط، ابنة أحمد مرموط الذي صدر في حقه حكم بإفراغ البيت، الكائن بدوار الفيلية بأهل الغلام (عمالة البرنوصي الدار البيضاء)، الذي توارثه أجداده منذ قرابة قرن من الزمن، بحسب نفس المصادر.


وقال والد المعتقلة أحمد مرموط إن ابنته كريمة، التي تبلغ من العمر 23 سنة، لم تعتقل لذنب ارتكبته بل فقط لتواجدها بالبيت لحظة اقتحامه من طرف شرطة أناسي (البرنوصي)، التي داهمته بمعية عون قضائي بدون إشعار مسبق، كما قال المتحدث.

وأثار إقدام الشرطة على اعتقال الشابة واقتيادها عارية أمام الملأ موجة من الغضب وسط إخوة المعتقلة وساكنة الدوار، وقالت مصادر حضرت الواقعة إنه كادت أن تقع صدامات بين الشرطة والأهالي الغاضبين.


وقال نور الدين الرياضي، عضو فرع البرنوصي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن أعضاء الجمعية، الذين استنكروا حدوث هذه الواقعة التي وصفوها بالأولى من نوعها بالمغرب، تدخلوا لدى العميد المركزي بمركز شرطة أناسي من أجل استفساره عن حيثيات هذا الاعتقال، غير أنه لم يقدم تفسيرا معقولا للحادثة، بحسب المصدر الحقوقي.


وعاد أحمد مرموط، الذي يكفل عائلة كبيرة تتكون من 10 أولاد وزوجة، ليسرد تفاصيل اعتقال ابنته الصغرى، حيث قال إنه كان نائما بإحدى الغرف لحظة اقتحام بيته، ولم يتردد في استنكار الطريقة التي تم بها اعتقال ابنته وهي عارية، شاجبا ما سماه بإقحام ابنته في دعوى الإفراغ التي صدرت ضده.


وتابع مرموط قائلا إن الشرطة أحالت ابنته كريمة على وكيل الملك لدى ابتدائية عين السبع من دون أن توجه لها أية تهمة، وأوضح أنها ستعرض صباح الجمعة على أنظار نفس المحكمة.


وقال أحمد، وهو سككي متقاعد، إن مسؤولا أمنيا هدده بالزج بكريمة في السجن إذا لم يفرغ محل السكنى، لكن الأب أكد أنه لن يخضع لأي تهديد ولن يترك الدار التي يقول إنها ملك له ويتشبث بأن لا حق لأحد في أن يطرده منها.


وسبق لأحمد واثنين من أخويه أن أمضيا 3 أشهر في السجن بتهمة “العصيان”، إذ جرى اعتقالهم عقب رفضهم تنفيذ أحكام الإفراغ التي صدرت ضدهم لصالح مستثمر عقاري (ر-ج) اقتنى أرض الدوار موضوع النزاع على الشياع وطالبهم بإفراغ ملكه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *