جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

تعليق الاضراب عن الطعام للمعتقلين السياسيين لحراك الريف

 

تعليق الاضراب عن الطعام للمعتقلين السياسيين لحراك الريف

أعلن محمد أحمجيق بأنه، في اتصال هاتفي قبل قليل (مساء الجمعة 29 يناير الجاري)، من طرف أخيه المعتقل السياسي نبيل أحمجيق “يبلغ فيه الرأي العام المحلي الوطني والدولي تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام والماء بمعية باقي رفاقه بعدما تكلف المعتقل السياسي ناصر الزفزافي بمهمة التنسيق والتشاور معهم وقد تم الإتفاق على تجميعهم كما كانوا بسجن طنجة2 قبل صدور قرار الترحيل من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون.”

كما أعلن أحمد الزفزافي رئيس جمعية “تافرا”، بأن إبنه ناصر الزفزافي ورفاقه الخمسة المعتقلين على خلفية حراك الريف قرروا تعليق إضرابهم عن الطعام، الذي دخلوه قبل 9 أيام.

وقال أب ناصر الزفزافي في تدوينة له على “فيسبوك” إن المعتقلين الستة سيعاد إرجاعهم إلى سجن طنجة2 الذي تم ترحيلهم منه قبل تسعة أيام.

ومن جهتها أكدت إدارة السجون بالمغرب، الجمعة، أن المعتقلين الستة علقوا إضرابهم عن الطعام.

***************

جمعية ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف
ASSOCIATION TAFRA POUR LA SOLIDARITÉ ET LA FIDÉLITÉ
بلاغ
قام مجموعة من السادة المحامين والمحاميات من هيئة الدفاع على صعيد هيئة وجدة: فاطمة بنعزة، مصطفى العمري، عبد الحق بنقادى، مراد المختاري، عبد الواحد بنسرية، عبد الكريم عبو، محمد العيادي، رشيد البركي، يحي العلامي، مراد زيبوح؛ بزيارة المعتقل السياسي نبيل أحمجيق يوم الأربعاء 27 يناير 2021 بالسجن المحلي وجدة 2، ونشرت بلاغا وضحت فيه الحالة الصحية الخطيرة لنبيل أحمجيق بسبب خوضه إضرابا مفتوحا عن الطعام والماء. وأمام تدهور الوضع الصحي للمعتقلين المضربين عن الطعام، الذي يستوجب تحركا سريعا لإنقاذهم وتمكينهم من حقوقهم باعتبارهم معتقلين احتياطيين، وبناء على ما جاء في بلاغ هيئة الدفاع المحترمة، تعلن جمعية ثافرا للرأي العام:
1. تثمينها مبادرة السادة المحامين والمحاميات بزيارة المعتقل السياسي نبيل أحمجيق الموجود بسجن وجدة 2.
2. تقديرها لاستعداد هيئة الدفاع ممارسة دورها الحقوقي النبيل في الدفاع عن حقوق المعتقل السياسي نبيل أحمجيق التي يكفلها له القانون باعتباره معتقلا احتياطيا.
3. دعوتها هيئة الدفاع بتوسيع مبادرتهم لتشمل المعتقلين السياسيين لحراك الريف المضربين عن الطعام في مختلف السجون: بركان، طنجة، الناظور، الحسيمة، العرائش.
4. مناشدتها لهيئات الدفاع وطنيا تعزيز هذه المبادرة والتنسيق مع المبادرين إليها في شخص الأستاذ محمد العيادي الذي ينسق مع عائلات المعتقلين المضربين عن الطعام.
5. تنبيهها كل الجهات المعنية بضرورة احترام حقوق المعتقلين السياسيين باعتبارهم معتقلين احتياطيين والتحرك العاجل لإنقاذ حياتهم.
عن مكتب الجمعية
بتاريخ 29/01/2021


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *