جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

وقـ.فة احتـ.جاجية لعمال شركة الأحذية بالبرنوصي للمطالبة بإستئناف العمل

وقـ.فة احتـ.جاجية لعمال شركة الأحذية بالبرنوصي للمطالبة بإستئناف العمل


عمال شركة للأحذية يحتجون ضد الطرد التعسفي: "شردونا وما خلصوناش"
------------------------------
خاض عدد من العمال الذي يشتغلون بشركة لصناعة الأحذية، تتواجد بالمنطقة الصناعية بمدينة البيضاء، احتجاجات أمام مقر الشركة حيث طالبوا إدارة ومالكي الشركة بإيجاد حل لمشكلتهم.
وادعى العاملون بهذه الوحدة الإنتاجية تعرضهم للطرد التعسفي ما دفعهم للاحتجاج والمطالبة بإيجاد حل مستعجل، حيث أكدوا أنهم اشتغلوا أيام الاثنين والثلاثاء الماضيين، قبل أن يجدوا باب المعمل مغلقا في وجوههم صبيحة يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي من دون إخبار مسبق أو تعليل لرفضهم من ولوج المكان الذي اشتغل فيه عدد منهم لسنوات طويلة.
وردد المحتجون شعارات تندد بما سموه "تماطل" الشركة في صرف مستحقاتهم المالية، منها أجرة شهر يناير الماضي ومستحقات العطلة السنوي، كما طالبوا الشركة بالتراجع عن الطرد التعسفي الذي "لم يستند لأي مبرر"، على حد قولهم.
وأكد أحد العاملين بهذه الشركة، في تصريحات لموقع "فبراير" أن حوالي 300 عامل وعاملة يشتغلون بهذه الشركة تعرضوا للطرد التعسفي، فيما شدد على أن مطلب المحتجين يتلخص في "الاستمرارية في العمل والحصول على أجرة شهر يناير"، حيث شدد على أنهم "لا يطلبون شيئا آخر غير القانون".
وأوضح زميل له أنهم قبلوا قرار الإدارة منذ مدة ب"تقليص ساعات العمل، حيث لا نشتغل سوى ست ساعات في اليوم وعدم الاشتغال في النصف الثاني من يوم الجمعة"، وفق قوله، "لكننا جئنا يوم الأربعاء لنفاجأ بطردنا جملة واحدة وبدون علم مسبق أو إخبار"
____________
المصدر : موقع "فبراير كم"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *