جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

تقرير عن أطوار محاكمة رفيقناعزالعرب شكرود

 الجمعية الوطنية لحملة فاس في 06 فبراير 2021

الشهادات المعطلين بالمغرب
- فرع فاس -
تقرير عن أطوار محاكمة رفيقنا
عزالعرب شكرود
بعد إعتقال الرفيق عز العراب شكرود نائب رئيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع فاس وعضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس سايس بإحدى المقاهي بحي النرجس بتاريخ 30 دجنبر 2020 في حدود الساعة السابعة والنصف مساء، وبعد تقديمه صبيحة 31 دجنبر 2020 على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية فاس ومنحه السراح المؤقت وعرضه على جلسة انطلقت اطوارها في نفس اليوم الذي أصدرت فيه هيئة المحكمة حكمها الصوري القاضي ب السجن الموقوف التنفيذ في حدود أربعة أشهر على خلفية تهم تتعلق بخرق حالة الطوارئ الصحية.
وبعد صدور الحكم الصوري الصادر في حق رفيقنا قامت هيئة الدفاع بفاس المكونة من مجموعة من المحامين بإستئناف الحكم الصادر؛ وعليه فقد حددت محكمة الاستئناف فاس يومه الخميس 28 يناير 2021 كموعد لأول جلسة من جلسات المرحلة الإستئنافية التي تم تأجيلها لجلسة ثانية كانت يومه الخميس 04 فبراير 2021.
انطلقت أطوار الجلسة ليومه الخميس 04 فبراير 2021 في حدود الساعة التاسعة صباحا بحضور رفيقنا عز العرب شكرود مؤازرا بهيئة الدفاع وبعد إجابة رفيقنا عن أسئلة هيئة المحكمة والمرافعات القانونية والقيمة لهيئة الدفاع، قررت المحكمة إدخال الملف للمداولة والنطق بالحكم في آخر الجلسة.
وبعد المداولة أصدرت هيئة محكمة الاستئناف فاس حكمها الصوري القاضي ب السجن الموقوف التنفيذ في حدود أربعة أشهر وغرامة مالية قدرها 500 درهم على خلفية تهم تتعلق بخرق حالة الطوارئ الصحية.
وفي الأخير ندين وبشدة إعتقال وسلسلة المحاكمات والحكم الصوري الذي تعرض له رفيقنا على إعتبار أنه إستهداف لنا جميعا ولجمعيتنا المناضلة؛ كما نحيي عاليا هيئة الدفاع التي لا تتوانى عن مؤازرة مناضلينا/تنا وعبرهم نحيي رفاقنا ورفيقاتنا بالجمعية الوطنية والجمعية المغربية لحقوق الإنسان وكل المتضامنين مع رفيقنا.
إرفعوا أياديكم عن جمعيتنا وعن رفيقنا شكرود وكافة المعتقلين السياسيين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *