جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

النهج الديمقراطي - فرع طنجة - الكتابة المحلية

 النهج الديمقراطي - فرع طنجة -

الكتابة المحلية
تابعت الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي – فرع طنجة – ببالغ الاسى والحزن منذ صبيحة اليوم 08/02/2021 ، الحدث المأساوي الذي أودى بحياة العشرات من العمال (24 عامل / ة كحصيلة أولية ) بالوحدة الصناعية المختصة في إنتاج أقمصة لماركات عالمية في مرأب تحت أرضي "سري" و بالأحرى لا قانوني، لا يراعي (مثل العديد من المعامل الاخرى) شروط السلامة الصحية للعاملين و العاملات به، حيث ما يهمه هو تحقيق الارباح الطائلة على حساب ارواح الطبقة العاملة. هذه الاخيرة التي لاتزال تعاني الويلات في ظل تواطئ النظام المخزني مع الباطرونا ضد حقوقها و مصالحها. مما يحتم ضرورة بناء أداتها السياسية، المتمثلة في حزب الطبقة العاملة و عموم الكادحين/ات.
← اننا بالكتابة المحلية للنهج الديمقراطي اذ نحمل مسؤولية الواقعة الفاجعة للنظام المخزني وللباطرونا بالاضافة الى كافة المسؤولين المحليين عن الفاجعة من سلطات محلية و شركات تدبير المرافق (امانديس..)، بالاضافة الى الوقاية المدنية التي تأخرت في نقل الضحايا.
← نطالب بفتح تحقيق في النازلة و معاقبة كل من ثبثت مسؤوليته بها.
← نقدم تعازيها لعائلات الضحايا شهداء لقمة العيش .
08/02/2021
الكتابة المحلية
**************
*النهج الديمقراطي*
*فرع طنجة*
****بيان****
*كل الإدانة لكافة أشكال الإستغلال الرأسمالي وإزهاق أرواح العمال والعاملات*
تابع النهج الديمقراطي فرع طنجة بقلق شديد وحزن عميق منذ صبيحة يوم الإثنين 08-02-2021، الفاجعة المأساوية التي أودت بحياة العشرات من العمال والعاملات (28 عامل/ة كحصيلة أولية ) غرقا وبصعقات كهربائية بسبب تسرب مياه الفياضان للوحدة الصناعية المختصة في إنتاج أقمصة لعلامات تجارية عالمية في مرآب تحت أرضي "سري" لا يراعي أدنى شروط السلامة الصحية للعاملين و العاملات به، حيث ما يهمه هو تحقيق الارباح الطائلة على حساب استغلال الطبقة العاملة، في تواطئ سافر للسلطات المخزنية مع الباطرونا ضد حقوقها و مصالحها التي يضمنها القانون ومدونة الشغل على علاتها. وبناء عليه فإننا في النهج الديمقراطي بطنجة نعلن ما يلي:
* نقدم تعازينا الحارة والصادقة لعائلات الضحايا شهداء لقمة العيش .
* ندين كل أشكال الإستغلال الرأسمالي المتوحش وإزهاق أرواح العمال والعاملات .
* نحمل مسؤولية الفاجعة للسياسات المخزنية الفاشلة في مجال التشغيل وجشع الباطرونا بالإضافة الى السلطات المحلية و الوقاية المدنية التي تأخرت في التدخل لإنقاد الضحايا ونقلهم.
* نطالب بفتح تحقيق عاجل ومسؤول في هذا الحادث المأساوي و محاسبة كل من تبثت مسؤوليته به، وكذلك تحديد علاقة ومسؤولية شركة التدبير المفوض (أمانديس) في النازلة .
* نطالب السلطات المعنية بتعويض عائلات الضحايا عن الضرر الذي لحق بهم.
- ندعوا كافة القوى الديمقراطية والتقدمية إلى التضامن والعمل الوحدي لمناهضة الرأسمالية المتوحشة والإستبداد المخزني والدفاع عن مصالح الطبقة العاملة
من أجل احترام حقوقها العادلة والمشروعة وكذلك المساهمة في بناء أداتها السياسية المستقلة حزب الطبقة العاملة وعموم الكادحين.
الكتابة المحلية
طنجة في: 08-02-2021


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *