جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

والي بنك المغرب يخاطبكم*التيتي الحبيب*

 والي بنك المغرب يخاطبكم

والي بنك المغرب السيد عبد اللطيف الجواهري احد اعمدة الدولة وهو الناطق الرسمي الغير معين لذلك وكلامه يعتبر اشارات لما تخطط له الدولة.
اخيرا اخبرنا بان الاصلاحات الهيكلية ( ما ستعلن عنه لجنة بنموسى في القريب) تحتاج الى رجال سياسة ذوي مصداقية ( وقد برهنت اجهزة الدولة وخبراؤها بان حزب البيجيدي فقد هذه المصداقية ولم يعد يتوفر على مثقال ذرة منها).
هذا يكشف سر القاسم المشترك المعتمد في الانتخابات المقبلة والغاء اللائحة الوطنية. هي اذا ترتيبات خريطة توزيع المقاعد في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
قد يشترك البيجيدي المرتبة الاولى مع حزب "الكفاءات والمصداقية" وبما ان توزيع المقاعد في البرلمان سيشمل مجموعة من الاحزاب الصغيرة فستكون التحالفات حاسمة في تحديد الحكومة وسيتزحلق البيجيدي بقواعد اللعبة كما حددها الدستور في الفصل 47
"يعين الملك رئيس الحكومة من الحزب السياسي الذي تصدّر انتخابات أعضاء مجلس النواب، وعلى أساس نتائجها. ويعين أعضاء الحكومة باقتراح من رئيسها." كم هي ثمينة هذه الكلمة (وعلى أساس نتائجها )
انتخاباتكم مفضوحة. انها فاقدة حتى للتشويق و suspense. مؤسساتكم مكتوبة في اللوح المحفوظ. حقلكم السياسي مسيج مغلوق وواهم من يعتقد او يدعي امكانية مساعدتكم على اصلاح نظامكم.
التيتي الحبيب
26/03/2021


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *