جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

أزمة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء

 يتابع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي كلية العلوم عين الشق بالدار البيضاء بقلق شديد أزمة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، المتمثلة منذ بدايتها في المعركة النضالية المشروعة التي يخوضها الأساتذة الباحثون بالمؤسسة ضد شطط مدير المدرسة في استعمال السلطة وفي تدبير شؤون المؤسسة وصهينتها، زيادة على تأخر مبادرات السلطات الوصية الجهوية والوطنية من أجل العمل على تقويم ومعالجة الأوضاع المتردية بالمدرسة.

وبعد عقد الجمع العام الجهوي، للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالدار البيضاء، بكليتنا والذي عبر وأكد عن تضامنه المبدئي مع المعركة التي يخوضها أساتذة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، و اطلاعه على مضامين البلاغ الأخير الصادر مساء الخميس 13 أكتوبر الجاري عن الجمع العام الذي دعا إليه المكتب المحلي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير مدعوما من مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالدار البيضاء، فإن المكتب المحلي يعبر عن تضامنه المبدئي مع معركة أساتذة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، ويوجه النداء إلى كل الأساتذة الباحثين من أجل الانخراط والتعبئة والمساندة والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سينظمها الأساتذة الباحثون داخل بهو المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء على الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022.
إن المكتب المحلي وهو يستحضر المعارك النضالية التي خاضها الأساتذة الباحثون، محليا وجهويا، ضد الانفلاتات غير المسؤولة الصادرة عن المدير بالنيابة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء مند تعيينه، يعلن للراي العام ما يلي:
• تضامنه المطلق واللامشروط مع السيدات والسادة الأساتذة الباحثين بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، كما يحيي عاليا صمودهم تجاه كل أساليب التهديد والترهيب الصادرة عن المدير المنتهية ولايته.
• استنكاره لأساليب التهديد بالطرد والاقتطاع التي ينهجها المدير المنتهية ولايته في حق الأساتذة الباحثين
• استنكاره وتنديده الشديدين للمضايقات والاستفزازات التي تتعرض لها الكاتبة العامة المحلية للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، ومنعها من السفر للمشاركة في اشغال مؤتمر علمي.
• مطالبته وبإلحاح كل من السيد رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي، بالتدخل العاجل حفاظا على كرامة الأساتذة وصونا لمصلحة الطالب.
وفي الختام لا يفوتنا أن نعبر عن:
• تضامننا مع الأستاذة الباحثة والمناضلة نبيلة منيب، وندين بشدة الحملات المسعورة والمتكررة التي تتعرض لها الأستاذة الباحثة من طرف بعض الأقلام المأجورة والصحف الصفراء لإشاعات كاذبة ومغرضة.
• تضامننا مع الأستاذ الباحث المعطي منجب ونندد بالسلطات المغربية بسبب حرمانه من استئناف عمله بالجامعة وحرمانه من السفر للمشاركة في ندوة علمية خارج المغرب.


الجمع العام الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالدار البيضاء يومه الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 في اطار الاضراب الجهوي تضامنا مع نضالات اساتذة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدارالبيضاء









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *