جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

شبيبة النهج الديموقراطي بالجديدة تدين قرار المجلس التأديبي للطلبة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة القاضي بتوقيف الرفيق مراد بنكيدة عن الدراسة

 شبيبة النهج الديموقراطي بالجديدة تدين قرار المجلس التأديبي للطلبة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة القاضي بتوقيف الرفيق مراد بنكيدة عن الدراسة وتدعوها للعدول عنه.

تلقت شبيبة النهج الديموقراطي بالجديدة، باستغراب وقلق شديدين، قرار المجلس التأديبي للطلبة بكلية الآداب و العلوم الإنسانية القاضي بتوقيف الرفيق مراد بنكيدة الكاتب المحلي للشبيبة والمنسق المحلي لفصيل طلبة اليسار التقدمي، الطالب بالسنة الأولى مسلك الدراسات الإنجليزية بذات الكلية، وذلك بحرمانه من التسجيل بالأسدس الثاني وإلغاء نتائج امتحانات الأسدس الأول من السنة الجامعية الجارية.
وبعد تدارس حيثيات وخلفيات هذا القرار التأديبي التعسفي الصادر في حق الرفيق مراد بنكيدة، والذي يندرج ضمن مسلسل المنع والقمع والتضييقات الممنهجة التي يتعرض لها مناضلو ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بصفة عامة، ومناضلو ومناضلات فصيل طلبة اليسار التقدمي بصفة خاصة في محاولات حثيثة وفاشلة من النظام المخزني للإجهاز على هذه المنظمة العتيدة وإقبار تاريخها النضالي.
وبناء عليه، فإن شبيبة النهج الديموقراطي بالجديدة إذ تدين هذا القرار الجائر، فإنها تعلن للرأي العام المحلي والوطني، ما يلي:
- إدانتها الشديدة لهذا القرار التعسفي والانتقامي في حق الرفيق مراد بنكيدة الذي يستهدف إخراس صوته وتوقيف نضالاته النقابية المشروعة إلى جانب الطالبات والطلبة.
- رفضها للتهم المفبركة التي مثُل من أجلها الرفيق مراد بنكيدة أمام المجلس التأديبي للكلية والتي تدخل ضمن مهامه النضالية كمنسق محلي لفصيل طلبة اليسار التقدمي.
- رفضها وصف أنشطة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالشغب.
- اعتبارها أن هذا القرار ما هو إلا محاولة مفضوحة من إدارة الكلية لتهريب الملف المطلبي للطالبات والطلبة الى ردهات المجالس التأديبية لتخويفهم عوض الجلوس مع ممثليهم النقابيين إلى طاولة الحوار.
- تنويهها عاليا، بكافة الطالبات والطلبة على معركتهم البطولية وتدعوهم للمزيز من الصمود والإلتفاف حول منظمتهم العتيدة والصامدة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.
- تحتفظ لنفسها بحق متابعة ملف الرفيق مراد بنكيدة وبحقها في اتخاذ كافة الوسائل النضالية المشروعة لإنصاف رفيقنا
الجديدة بتاريخ 7 أبريل 2021
المكتب المحلي لشبيبة النهج الديموقراطي
بالجديدة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *