جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع الجديدة بيان تنديدي

 الاتحاد الوطني لطلبة المغرب

موقع الجديدة
بيان تنديدي
في سياق محلي تعيشه الجماهير الطلابية بكلية اﻵداب بالجديدة منذ بداية الموسم الجامعي الحالي والمواسم التي سبقته والمتمثل في الاجهاز على الحقوق المادية والبيداغوجية المتمثلة في نقط الملف المطلبي الذي صاغه طلبة الكلية، اجهاز من لدن الجهات الوصية وعلى رأسها عمادة الكلية، تطل علينا هذه الأخيرة بفضيحة بعقلية تحن إلى سنوات القمع والرصاص، وذلك من خلال التضييق على العمل النقابي المنظم الجاد والديمقراطي.
جاء هذا القرار المتخذ من لدن مجلس الكلية بتاريخ 18 مارس 2021 والذي لم يصدر إلا بعد فترة متأخرة بحيث توصل الطالب بقرار المجلس يوم 06/04/2021 في فعل ممنهج وأشد خبثا والمتمثل في توقيف الطالب الرفيق مراد بنكيدة وذلك بتهم أقرب ما تكون إلى السريالية معاقبة له على تواجده بجانب الطلاب نضالا وتأطيرا ورفضا منه لمنطق تسيير هذه المؤسسة الحالي منطق لا يراعي ولا يحترم القوانين والتشريعات والمواثيق الضامنة لحقوق الطلاب داخل الكلية ومن ابرزها المواد المنظمة للعمل النقابي للطلبة.
وتجدر الاشارة إلى أن هذا القرار لا يستهدف شخص الرفيق مراد وحده، بل يراهن على قمع واقبار الخط الطلابي الديمقراطي من داخل الساحة الجامعية لصلابة مواقفه والتحامه بجماهير الطلاب وانضباطه لاعراف ومبادئ ا.و.ط.م.
وفي ظل كل هذا وأكثر من الخروقات التي تشهدها عملية التسيير بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة، نؤكد للرأي العام المحلي والوطني ما يلي :
1- رفضنا التام لهذا القرار المشؤوم والخبيث في حق الطالب الرفيق مراد.
2- مطالبتنا بسحب هذا القرار فورا دون أدنى قيد أو شرط لخرقه للحقوق والحريات المكفولة بالقانون الداخلي للكلية ولكونه يعبر عن ضعف حكامة التسيير بهذه المؤسسة التي انغمست في زوبعة من الدعوات القضائية المرفوعة في حقها من لدن كل من الطلبة والاساتذة متناسية دورها التربوي.
3- رفضنا للمقاربة الانتقامية والفساد المؤسساتي الذي تعيشه ادارة كلية الاداب بالجديدة مع المطالبة بايفاد لجنة وزارية لتقصي الحقائق للنظر في خروقاتها التي تعدت كل المقاييس.
- كل التضامن مع السيد منسق الماستر (Media discourse & literature) الاستاذ محمد معروف الذي وقع ضحية الفساد الذي تشهده هذه المؤسسة.
4- دعوتنا كل الجماهير الطلابية إلى الالتفاف على الاشكال النضالية التي ستكون أكثر تصعيدا مما سبق من اجل اسقاط هذا القرار المشؤوم والتي ستنطلق انطلاقا من صباح الاربعاء 7 ابريل 2021 على الساعة العاشرة صباحا بساحة الكلية، وتتحمل الادارة مسؤوليتها في ما ستؤول إليه الاوضاع خاصة في ظل هذه الظروف.
5- دعوتنا كل الهيئات والاطارات الديمقراطية والحقوقية ووسائل الاعلام بمدينة الجديدة تبني ملف "منع الطالب مراد بنكيدة من اجتياز امتحانات الفصل المقبل" ومؤازرته في مواجهته لهذا القرار التعسفي ومعه طلاب كلية الآداب بالجديدة لما يتعرضون له من تعسف وحگرة في حياتهم الجامعية من طرف بعض رؤساء الشُعب وعمادة الكلية.
عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
عاشت الجماهير الطلابية
مراد_ماشي_وحدوا
أنقذوا_طلاب_الجديدة
الجديدة في: 07/04/2021




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *