جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

النهج الديمقراطي الكتابة المحلية بوجدة بيان

 النهج الديمقراطي

الكتابة المحلية بوجدة
بيان
عقدت الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي اجتماعها العادي يوم الأحد12 شتنبر 2021، وبعد مناقشة الوضع السياسي و الاجتماعي محليا وجهويا باعتباره وضعا كارثيا على مستويات عديدة إذ اصبح الحال يزداد تعقيدا بعد المسرحية الانتخابية الهزيلة المخدومة من طرف المخزن .
تابعنا بكتف ما جرى من لدن الدكاكين السياسية باهدارها للمال العام وشراء ذمام المواطنين قصد التعبئة لتقوية المشاركة والوصول إلى اهدافهم المقررة للتحكم والاستفادة من الريع وما تبقى من الامتيازات الغير شرعية.
تجسيدا لمقررات النهج الديمقراطي وتصريف موقف المقاطعة تكلل بالنجاح محليا بعد خروجنا للشارع للتنديد بهذه المسرحية والتعبئة الناجحة مع المواطنيين ،حيث وصلت نسبة المشاركة في المسرحية بمدينة وجدة %24,84؛إذ يبقى هذا العدد هوالجواب الكافي لسخط الجماهير الشعبية عن اطروحة المخزن ورافضين كل الاستغلال الذي يحاك ضدهم.
كما تعرف مدينة وجدة كسادا اقتصاديا وتفاقم البطالة والفقر والهشاشة سواءا داخل الاحياء الشعبية ،او الأحياء المجاورة للمدينة...
و تقررالكتابة المحلية لاعلانها عن ما يلي:
1- -تدين القمع الذي مارسته الاجهزة القمعية للنظام المخزني ضد مناضلي ومناضلات النهج الديمقراطي أثناء قيامهم/ن بحملة الدعاية لمقاطعة الانتخابات التشريعية و الجهوية و المحلية.
2- تؤكد صحة موقف النهج الديمقراطي المقاطع لهذه المسرحية ، و التي تم استغلال الشعب المفقر بكل الوسائل الخبيثة سواء بشراء الذمم بالمال ، أو بممارسة العنف .
3- تحمل المسؤولية للدولة المغربية لما آلت إليه الأوضاع بمستشفى الفارابي و بالمركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة ، أمام تداعيات و تطورات الوضعية الوبائية بوجدة و التصاعد المقلق في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد ، وتندد بالتدابير العشوائية و الارتجالية في معالجة المرضى المصابين ب كوفيد -19 ، .
4- تدين فصل المستخدمات من العمل بعد انقضاء ( عطل الأمومة ، و العطل السنوية ...) من طرف إدارة شركة TRESO ، وتسريح عدد مهم من حراس الأمن الخاص ، و تجدد التضامن مع عمال النقل الحضري بشركة موبيليس ديف، و عمال النظافة بشركة SOS .
5- تستنكر و تندد التزوير واستعماله في اختبارات الفحص عن عدوى كوفيد-19 وجوازات التلقيح، فضلا عن تهريب وترويج الاختبارات السريعة للكشف عن هذا الفيروس.
6-تناشد فعاليات المجتمع المدني بالقيام بواجبها اتجاه اللاجئين و المهاجرين ،و تندد بعدم تحمل السلطات المحلية بحماية اللاجئين السودانيين الذين يفوق عددهم 200 فردا ، و التكفل بتوفير الحد الأدنى من العيش الكريم من سكن وتغذية و...
7- تدعو الهيئات الحقوقية. و النقابية و السياسية بدعم ومساندة نضالات الطبقة العاملة .
الكتابة المحلية
الاحد 12 غشت 2021



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *