جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

البراهمة: المخزن اخسر رهان الشرعية الشعبية في هاد الانتخابات

 البراهمة: المخزن اخسر رهان الشرعية الشعبية في هاد الانتخابات





البراهمة: المغاربة عاقبوا “البيجيدي” والمطلوب بناء معارضة حقيقية تعارض سياسة “المخزن” موقع لكم

قال مصطفى البراهمة الكاتب الوطني لحزب “النهج الديمقراطي” إن الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة حضر فيها المال بقوة، وتدخل السلطة والبلطجة، وشاباتها كل الخروقات الممكنة.

 

وأوضح البراهمة في تصريح لقناة الحزب، أن مناضلي الحزب الذين دعوا لمقاطعة الانتخابات تعرضوا للقمع والتضييق، حيث جرى اعتقال البعض منهم والتحقيق معهم، وحجز لافتاتهم.

وأشار أن الحملة الانتخابية كانت مطبوعة بأجواء غير لائقة، صاحبت أيضا عملية فرز الأصوات ومن بينها رفض تسليم المحاضر لمراقبي الأحزاب.

وأكد البراهمة أن نسبة المشاركة التي تم الإعلان عنها في الانتخابات غير حقيقية، مشيرا أنها لا تتجاوز 30 في المائة.

وأضاف أنه كما كان متوقعا بوأت الانتخابات الكتلة الطبقية السائدة ورموزها الصدارة، ومن ضمنهم أحد أثرياء المغرب المعروف بالاحتكار، والذين قاوم المغاربة إحدى شركاته في 2018.

ولفتت إلى أنه كان منتظرا أيضا تراجع حزب “العدالة والتنمية” في هذه الانتخابات لما قام به من أدوار دنيئة خلال ترأسه للحكومة، لكن لم يكن منتظرا “التكرديعة” التي تعرض لها بحصوله على 13 مقعدا فقط، علما أنه كان سيخرج خالي الوفاض لولا القاسم الانتخابي.

وأكد البراهمة أن الشعب المغربي عاقب “العدالة والتنمية” على الدور الذي قام به بتمرير أكثر القرارات سلبية، وضرب الحقوق والحريات باعتقال نشطاء الريف والصحفيين والمعتقلين، إضافة إلى الأوضاع المعيشية التي زادت مأساوية.

وتابع ” كل هذه الممارسات جعلت المغاربة ينبذون البيجيدي ويعتبرون أنه أضر وغدر بهم ولم يطبق وعوده الانتخابية، واليوم من حقهم أن يرفضوه”.

وأشار البراهمة أن قوس الانتخابات انتهى وعلى القوى الديمقراطية العمل على بناء جبهة معارضة حقيقية لمواجهة سياسة “المخزن” وإعادة تحريك الجبهة الاجتماعية، والجبهة المناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *