جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع وجدة بلاغ

  الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع وجدة بلاغ


      تعرض الطفل ( ب.ب) عمره أربعة عشر سنة ،معاق ذهنيا،لاعتداءات جنسية متكررة   من طرف رجل مسن عمره سبعون سنة .

   فبعد أن يؤدي المعتدي و الضحية صلاة العشاء في نفس المسجد ،يقود المعتدي الطفل الى مكان خال من الناس و مظلم و عاري ثم يعتدي عليه جنسيا عن طريق الفم و الدبر .و بعد اشباع نزوته  الجنسية و شدوده يقود المعتدي ،الطفل ( ب.ب) الى منزله مستغلا في ذلك إعاقته الذهنية و براءته كطفل و يمنحه بضعة دراهم.

    و بمساعدة الشرطة ،قبض على المعتدي في حالة تلبس و يوجد الان رهن الاعتقال كما أكد لنا اب الضحية الذي تقدم الينا في الجمعية برسالة طلب المؤازرة و  لا زال مصدوما  هو و زوجته بسبب ما حدث  لابنهم.

   و فيما تعرض الطفل الى اعتداءات جنسية  سببت له و لاسرته اضرارا نفسية بليغة  ،تسعى جهات الى الضغط على أسرة الضحية من اجل ان تتنازل عن الدعوى مقابل مبلغ مالي. و قد  وصل الضغط  على الأسرة حد التهديد.

   اننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان ،اذ نعبر عن حسرتنا و قلقنا البالغين لما تعرض له الطفل( ب.ب) من اعتداءات جنسية متكررة و التي تعد انتهاك جسيم لحقوق الإنسان،نستنكر بشدة هذا الفعل الاجرامي الفظيع و نحذر من كل محاولة للافلات من العقاب كما نحذر من عدم اتباع المساطر القانونية و القضائية مجراها الطبيعي القانوني اعتبارا لكون القضاء آلية من آليات الدفاع عن حقوق الانسان و ضمنها حقوق الطفل المعاق المكفولة في المواثيق الدولية لحقوق الانسان و على رأسها   اتفاقية حقوق الاشخاص  ذوي الاعاقة  و التي صادق عليها المغرب و كذا الدستور المغربي و القوانين الجاري بها العمل.

عن مكتب الفرع 

25/01/2022




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *