جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

النهج الديمقراطي العمالي شبيبة النهج الديمقراطي فرع تطوان بيان

 النهج الديمقراطي العمالي

شبيبة النهج الديمقراطي
فرع تطوان
بيان
انعقد المجلس المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي بتطوان، حيث وقف على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة التي تعيشها المدينة، المتمثلة أساسا في اتساع رقعة البطالة و الهشاشة في صفوف الشباب/ات، ما ينتج عنه تنامي الهجرة السرية من جهة، وتردي الأوضاع الاجتماعية والنفسية للشباب/ات، التي وصلت بالبعض إلى حد الانتحار، أمام انسداد الآفاق.
وبهذه المناسبة يؤكد المجلس في دورته العادية على النقاط التالية:
- يهنئ كافة مناضلات و مناضلي النهج الديمقراطي العمالي على النجاح الباهر الذي حققه مؤتمره الخامس، رغم الحصار والقمع المسلطين عليه، وإعلانه عن حزب الطبقة العاملة و عموم الكادحين\ات؛ كما يهنئ أعضاء و عضوات شبيبة النهج الديمقراطي بتطوان على انتخاب بعضهم ضمن اللجنة المركزية للحزب.
- ينبه إلى خطورة الأوضاع البيئية بالمنطقة، التي تجلت في نشوب حرائق مهولة نواحي المدينة، خلفت خسائر بيئية فادحة؛ كما يرفض سياسة الاستهتار التي تتعاطى بها الدولة المخزنية عبر الجهات المسؤولة مع تدبير الكوارث الطبيعية.
- يعبر عن قلقه إزاء غض الانتباه عن ظاهرة احتلال الملك العمومي، خاصة بشواطئ المنطقة، والفوضى التي تعرفها، ويطالب بتوفير بدائل اقتصادية للمعنيين.
- يجدد رفضه كافة المبادرات المغشوشة لما تسمى التنمية البشرية، و على رأسها برنامج أوراش وفرصة....باعتبارها حلولا ترقيعية تكرس سياسة الشغل الهش.
- يجدد رفضه القاطع للتطبيع الرسمي للنظام القائم مع الكيان الصهيوني المجرم، ويحيي صمود الشعب الفلسطيني و قوى المقاومة الشعبية الوطنية في وجهه.
- يندد بموجة الغلاء المهول في أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية و المحروقات؛ كما يعلن دعمه المبدئي للحملة الشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي الرافضة لهذه الزيادات، التي يدعو إلى جعلها معركة ميدانية، يكون الشباب/ات في قلبها.
- يدعو كافة القوى الشبيبية التقدمية الديمقراطية إلى رص الصفوف وتعزيز مبادئ النضال الوحدوي لرفع كل أشكال الحيف و"الحكرة" التي تمارس ضد أبناء وبنات جماهيرنا الشعبية، في أفق خلق حركة شبيبية موحدة على أرضية قضايا تهم شباب الطبقات الشعبية.
- يتوجه إلى كافة العمال و العاملات و عموم الكادحين/ات بمدينة تطوان إلى الالتفاف حول حزبهم/ن المستقل والمعبر السياسي عن الطبقة العاملة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *