جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الشهيد دايمان سوبول من بولندا Mártir Dayman Sobol da Polônia

 Este é Dayman Sobol, um cidadão polonês que trabalha na World Central Kitchen. Ele viajou entre vários países para fornecer ajuda humanitária. Ele decidiu viajar para a Faixa de Gaza para ajudar os deslocados, mas ontem Israel o assassinou junto com três de seus colegas estrangeiros e seu motorista palestino.

Não é guerra, É GENOCÍDIO!


هذا دايمان سوبول، مواطن بولندي يعمل في المطبخ المركزي العالمي. وسافر بين عدة دول لتقديم المساعدات الإنسانية. وقرر السفر إلى قطاع غزة لمساعدة النازحين، لكن إسرائيل قتلته أمس مع ثلاثة من زملائه الأجانب وسائقه الفلسطيني. إنها ليست حرب، إنها إبادة جماعية!



داميان سوبول

كما قال مؤسس منظمة " المطبخ المركزي العالمي"، في رسالة مصورة نُشرت على موقع أكس، لقد ساعد مواطننا الشجاع داميان سوبول من برزيميسل، المحتاجين في غزة حيث توجد أزمة إنسانية. وقد قُتل في هجوم، أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عنه".

وفي تغريدة سابقة قال مسؤول المنظمة العالمية، إنه طلب شخصياً من السفير الإسرائيلي "تفسيرا ًعاجلاً" للضربة، التي أدت إلى مصرع موظفي الإغاثة.

وكتب الرئيس البولندي، أندريه دودا، على موقع إكس إنه اطلع بـ"ألم عميق" على خبر وفاة متطوعي منظمة "المطبخ المركزي العالمي" الخيرية، بما في ذلك مواطن بولندي.

وقال: "هؤلاء الأشخاص الشجعان غيروا العالم إلى الأفضل بخدمتهم وتفانيهم من أجل الآخرين، هذه المأساة لم يكن ينبغي أن تحدث أبدا ويجب تفسيرها".

وقد تم التعرف على سوبول، من برزيميسل التي تقع في جنوب شرق بولندا، من قبل عمدة المدينة في منشور على فيسبوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *