جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الشهيدة زومي من استرالياMártir Zoumi da Austrália

 As últimas imagens gravadas de dois trabalhadores humanitários afiliados à The World Central Kitchen, preparando refeições para palestinos deslocados antes de serem mortos por Israel em Gaza.

Zumi veio da Austrália para ajudar os deslocados em Gaza. Ela sempre teve um sorriso no rosto! Zumi foi morta juntamente com três dos seus colegas num ataque aéreo de “israel” na noite passada em Gaza.

آخر لقطات مسجلة لاثنين من عمال الإغاثة التابعين للمطبخ المركزي العالمي، يقومان بإعداد وجبات الطعام للفلسطينيين النازحين قبل أن تقتلهم إسرائيل في غزة. زومي جاءت من أستراليا لمساعدة النازحين في غزة. وقالت انها دائما ابتسامة على وجهها! وقُتلت زومي مع ثلاثة من زملائها في غارة جوية "إسرائيلية" الليلة الماضية في غزة.

لالزومي فرانكوم الشهيرة بـ"زومي"

قالت عائلة فرانكوم في بيان، إن زومي توفيت "وهي تؤدي العمل الذي تحبه".

ووصفت العائلة، ابنتهم عاملة الإغاثة وهي من ملبورن في أستراليا، بأنها "إنسانة طيبة ومتفانية ومتميزة، سافرت حول العالم لمساعدة الآخرين في وقت حاجتهم".

وأضافوا أنها ستترك وراءها إرثاً من الرحمة والشجاعة والحب لكل من المحيطين بها .

ونشرت منظمة "المطبخ العالمي" الشهر الماضي، على موقع التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقاً"، مقطع فيديو للسيدة فرانكوم وهي تعمل في مطبخهم في دير البلح وسط غزة، والذي افُتتح حديثاً.

وقالت دورا ويكلي، وهي صديقة لفرانكوم وزميلة سابقة لها في منظمة "المطبخ العالمي" لشبكة أيه بي سي نيوز، إن فرانكوم كانت "متفانية"، وكانت تتأكد من حصول المحتاجين على وجبة ساخنة يتوقون إلى أكلها كل يوم.

والتقت ويكلي بفرانكوم عام 2019، عندما استجابا لإعصار دوريان في جزر البهاما وعملتا معها مرة أخرى خلال حرائق الغابات الصيفية في أستراليا.


شهداء الإنسانية

أحمد بن حريز

ليست البطولة في هذا الزمان أن يحمل الإنسان سلاحاً .. البطولة الحقيقة أن يحمل الانسان الأعزل ضميراً، لمواجهة من لا ضمير لهم
بالبطولة يرتقي الإنسان، في ميدان الحياة يتجدد الإيمان. البطولة تكسر قيود الزمان، ترفع الرأس وتجعل القلب ينبض بالأمان.
في عيون البطل تلمع الشموع، وفي قلبه يسكن الشجاعة والجد. يسير بخطى ثابتة نحو الهدف، يحقق المستحيل و يكتب الأسطورة بالحبر الأحمر.
البطولة ليست في القوة الجسدية فقط، بل في الإرادة و الإصرار و العزيمة. فلنكن أبطالًا في حياتنا اليومية، نحمل راية الأمل و التغيير بكل فخر وتقدير.
لأرواح شهداء الإنسانية الرحمة و السلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *