ايها المثقفون العضويون*التيتي الحبيب* - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الخميس، 27 أغسطس 2020

ايها المثقفون العضويون*التيتي الحبيب*

ايها المثقفون العضويون
يبحث الكثيرون عن المثقفين في مقاهي ومنتديات المدن الكبيرة ولم يجدوا الا جدوع اشجار مسندة خاوية نخرها السوس وينفخ فيها الريح. بينما هناك حركة ناهضة من الثقافة والمثقفين العضويين وهم خريجو الجامعات والمدارس العليا وهم معطلون او يشتغلون في مهن بئيسة لسد رمق العيش وهم يكدحون. هؤلاء هم المثقفون العضويون وهم جيل بل اجيال تجترح اليوم وفي كل ساعة بطولات النضال في جهات المغرب المهمش المغرب الغير النافع بقرار ليوطي الاستعماري وخلفه نظام الاستعمار الغير مباشر.
هؤلاء المثقفون العضويون هم من يخوض اليوم النضال ويسير المظاهرات والمسيرات في الريف وجرادة وزاكورة وتجيت ومحاميد الغزلان واجلموس وصفرو وخنيفرة وبوعرفة وطان طان...
ايها المثقفون العضويون انكم امل جماهير شعبكم من اجل فك العزلة على جهاتكم وفرض التحرر والديمقراطية الشعبية والمساواة والعيش الكريم.
ايها المثقفون العضويون انتم مطالبون بتعاضد صفكم وبإسناد بعضكم بعضا عبر جهات المغرب الغير النافع. لا تتركوا فجوة في صفوفكم ولا تساعدوا المخزن على الاستفراد ببعضكم كما حصل مع الريف وبعده جرادة.
ايها المثقفون العضويون انتم سند ورافد المغرب الجديد الذي يولد. ايها المثقفون العضويون كلما تحولتم الى كتيبة المناضلين المشتبكين بهموم ونضالات الطبقة العاملة وعموم الكادحين كلما اصبحتم اكثر قوة وشكيمة وحكمة.
ايها المثقفون العضويون المشتبكون لكم منا آيات التقدير والإجلال اننا نعتز بتضحياتكم وببسالتكم في النضال والتضامن.
التيتي الحبيب
27/08/2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق