جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخريبڭة تتضامن مع عمال شركة دوجي واش ـ ڭولد واش سرڨيس المعتصمين بمدخل الطريق السيار بخريبڭة.

الجمعـية الـمغربية لحــقـوق الإنــــسان
فرع خريبڭة
بــــــــــــــــــــلاغ
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخريبڭة تتضامن مع عمال شركة دوجي واش ـ ڭولد واش سرڨيس المعتصمين بمدخل الطريق السيار بخريبڭة.
مساء يوم الأربعاء 12 غشت 2020، قام الرفيق عبد الله حسبي باسم مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخريبڭة بزيارة تضامنية مع عمال شركة دوجي واش ـ ڭولد واش سرڨيس المعتصمين بمدخل الطريق السيار بخريبڭة. وقد أحيط علما بتدخل أعوان السلطة والقوات المساعدة لتمزيق اللافتة المؤطرة للاعتصام، وبالخروقات والتجاوزات التي دفعت العمال إلى الدخول في اعتصام منذ 06 غشت الجاري بتأطير من النقابة الوطنية لعمال الصيانة والأمن الخاص للطرق السيارة بالمغرب التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وذلك بمراكز الاستغلال بكل من خريبڭة، بوسكورة ومراكش؛ وعلى رأسها طرد عمال من ضمنهم الأخ " عبد السلام الرماش"، والتضييق على العمل النقابي وحرمان البعض من النقل، وإعفاء مشرفين على العمال واستبدالهم بجدد، وحرمان النقابيين من صرف أجرة شهر يوليوز قبل عيد الأضحى مما سلب منهم ومن أسرهم فرحة العيد.
وقد ألقى الرفيق كلمة ذكر فيها بمواقف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخريبكة في ما يخص الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وحقوق العمال بالأساس ، وعبر للمعتصمين عن تضامن فرعها معهم في معركتهم حتى تحقيق مطالبهم وحقوقهم، كما أدان عسكرة محيط المعتصم بالرغم من سلميته، ودعا عامل الإقليم والمسؤولين وطنيا وإدارة الطرق السيارة إلى التدخل من أجل إرجاع المطرودين وإنصاف العمال، ولم يفته التنبيه إلى استغلال الباطرونا بتواطؤ من الدولة لجائحة كورونا لتعميق الهشاشة في التشغيل والهجوم على حقوق العمال، وقد تخلل هذه الزيارة ترديد مجموعة من الشعارات الهادفة.
ا
المكتب المحلي
خريبكة، في: 12 غشت 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *