جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

بيان الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع المهاجرين/ت بالعرائش

 بيان الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع المهاجرين/ت بالعرائش:

تحية نضالية لجميع المشاركين و المشاركات في هذه الوقفة الاحتجاجية و التضامنية مع المهاجرين و المهاجرات و طالبي و طالبات اللجوء و أطفالهم من الأفارقة جنوب الصحراء و غيرهم و التي تأتي في إطار اللقاء الدولي السادس المنظم من طرف مجموعة من الإطارات الحقوقية و الجمعوية المشتغلة في مجال الهجرة و نخص بالذكر جمعية هاتف الإنذار المغرب و جمعية قوارب الحياة و الجمعية المغربية لحقوق الانسان المكتب المركزي .
تأتي هذه الوقفة تحت شعار (نظرا لجرائمها يجب الغاء الوكالة الأوروبية لحرس الحدود )
لأن المآسي تتكرر و الجرائم تتعدد و ميزانيات ضخمة تصرف و حدود تتعزز وكرامة الإنسان تهدر ،و حقوق تنتهك و أرواح بشرية تتساقط في الحدود الأوربية .
نحن المنظمون لهذه الوقفة في إطار الملتقى السادس لشبكة هاتف إنذار المغرب بالعرائش من أجل حرية التنقل و الحقوق للجميع نعلن تضامننا مع المهاجرين و المهاجرات و اللاجئين و اللاجئات و نحمل كامل المسؤولية المباشرة السياسية و الأخلاقية للاتحاد الأوروبي فيما يقع من مآسي و جرائم متتالية من خلال سياسة الاستعانة بوكالته القاتلة الوكالة الأوربية لحراسة الحدود و البحار frontex و لمصادر خارجية لإدارة الحدود في القارة الإفريقية للسيطرة على الحدود و توزيعها و عسكرتها و بناء الجدران، و السياجات و الخنادق و الحفر الحدودية التي أفرزت وضعيات مأساوية للمهاجرين و المهاجرات و اللاجئين و اللاجئات. مما يحتم علينا التنديد بهذه السياسات و الجرائم و رفع شعار من أجل حرية التنقل و الغاء فرونتكس.
يتوج هذ اللقاء الدولي بهذه الوقفة الاحتجاجية التضامنية الرمزية بالشموع و الورود هذ اليوم الجمعة 30يوليوز 2021بشاطئ العرائش حتى لا ننسى الضحايا و المفقودين بالحدود و البحر أسماءا و ليس أرقاما .
في الأخير فإن شبكة هاتف إنذار المغرب جمعية مساعدة المهاجرين في وضعية صعبة و جمعية قوارب الحياة و الجمعية المغربية لحقوق الانسان المكتب المركزي و هي تضم صوتها للعديد من المنظمات الحقوقية الديمقراطية و النقابية الجمعوية الشبابية و النسائية و الناشطين /ات الحقوقيين /ات و المناصرين/ات للقضايا المهاجرين و المهاجرات وطنيا و دوليا، نشكركم /كن على مشاركتكم/كن في هذه الوقفة و تتعهد بمواصلة النضال حتى الغاء جميع الحدود و ضمان حقوق المهاجرين و المهاجرات في العيش بكرامة و امان.
30/07/2021






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *