جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

ترامب يبيع للمغرب تدوينة على تويتربموقف سياسي بالتطبيع مع الصهاينة*الرفيق معاد جحري*

 اذا كنت تعتبر أن اقدامك على الصفقة الخيانية ليوم 10 دجنبر 2020 بتطبيع علاقات المغرب رسميا مع الكيان الصهيوني هو مقابل ضروري لكسب ملف قضية الصحراء الغربية فانت غبي في مجال التجارة. ترامب باع لك مجرد تدوينة على تويتر. وادارة بايدن وضعت قراره بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء في الرفوف وتتصرف على نحو يدعوك لمراجعة حساباتك والتواضع بعض الشيء في المحافل الدولية بدل البلطجة التي دخلت فيها مع اسبانيا وحتى المانيا وجنوب افريقيا ناهيك عن الجزائر. بالمناسبة انبهك أنك قمت بخطوة غير محسوبة وخطيرة وذهبت بعيدا في حكاية أول مرة أسمعها ألا وهي جمهورية القبايل.

وان كنت قد قمت بخطوتك الخيانية جريا وراء الاستثمار وكسب المال الذي تعبده فانت واهم. فليس لك ما تصدره للكيان الصهيوني الذي تسميه اسرائيل نظرا لبنيته الاقتصادية المتطورة جدا. فقط ستفاقم عجز الميزان التجاري معه كما هو الحال مع كل البلدان المتقدمة نسبيا. وان كنت تراهن على عائدات السياح الصهاينة اقول لك حتى ولو جاء نصف الصهاينة من اصل مغربي أي حوالي 400 الف الى بلدنا فذلك لا يمثل سوى اقل من 3 في المائة من عدد السياح الذين زاروا المغرب سنة 2019 (ازيد من 12 مليون نصفهم من المغاربة المقيمين بالخارج).
اما تطبيق بيكاسوس فيبدو انك لا تحسن استعماله فضلا عن كلفة الصفقة المتعلقة به التي لا نعلم عنها شيئا وعن التداعيات السياسية للقضية. كان بامكانك الاكتفاء بجيش المقدمين والشيوخ فهو اكثر فعالية واقل تكلفة.
في المحصلة النهائية لا حمار لا تسع فرنك.
ملحوظة: اذا كنت تهدف الى اخراس صوتي عن طريق اطلاق كلابك علي فأنت واهم لان لحمي مر ومر ومر.
معاد الجحري
30 يوليوز 2021.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *