جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

افركوه يطلع لكم روث*التيتي الحبيب

 افركوه يطلع لكم روث

نشر جيلبير الاشقر وهو القيادي التروتسكي مقالة في موقع القدس العربي تحت عنوان " مصير غزة والمصير الفلسطيني: عودٌ على بدء" وهذه هي خلاصته:
" وبنتيجة هذه الأوهام والمواقف، جرى القضاء على الخيار الرابع الذي كان قائماً غداة حرب 1967، ألا وهو الخيار المتمثّل بما سمّي آنذاك «محو آثار العدوان» بمعنى انسحاب الجيش الصهيوني من الأراضي الفلسطينية التي احتلّها في حرب الأيام الستة وإعادة تسليمها إلى الدولتين اللتين أشرفتا عليهما بعد النكبة. والحقيقة أن هذا الخيار، وإن لم يكن «مثالياً» مثلما هو «حلّ الدولة الواحدة» إنما هو أكثر واقعية بكثير من ذلك الحلّ الطوباوي وكذلك من سراب «الدولة الفلسطينية المستقلة». ويصعب على أي فلسطيني في الضفة والقطاع تفضيل وضعهما الراهن على الحالة التي كانت سائدة فيهما قبل احتلال 1967، عدا الذين يستفيدون من مشاركتهم في السلطتين الفلسطينيتين البائستين القائمتين راهناً."
في التعليق.
هنا يكشف هذا السيد عن وجه المثقف الخنوع المستسلم للإرادة الص هي وني ة والداعي إلى إعادة أمجاد تشتيت الشعب الفلسطيني على الأردن ومصر وإفساح المجال للكيان الصهيوني لإقامة دولته البغيضة.
هذا السيد يتزعم تيارا يسمي نفسه تروتسكيا او اشتراكيا ثوريا بالمنطقة وهو في الحقيقة يخدم المشروع الصهيوني ويسفه النضال التحرري واقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية والعلمانية والتي لا وجود لل ص ه يو نية فيها وهو يعتبر ذلك حلا طوباويا وغير واقعي. انه من دعاة الهزيمة باسم الواقعية والعقلانية.
قبول مثل هذا الرهط في حركات مناهضة التطبيع أو المقاومة هو خلط للرايات ما لم يعلنوا تبراهم من مثل هؤلاء المثقفين المهزومين وما لم ينجزوا نقدا ذاتيا صريحا.
ليس لوقاحة هذا السيد حدود اليس هو القائل بان ثورة أكتوبر هي انقلاب عسكري قام به لينين والبلاشفة وليست ثورة..انه يلمع أكثر من الذهب وهو لا يعدو كونه كبة روث مطلية بدهان لامع.
التيتي الحبيب
16/08/2022



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *