كلمة الرفيق الدليمي محمد رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي بمناسبة الذكرى 41 لتاسيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان - مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

أحدث المشاركات

الخميس، 25 يونيو 2020

كلمة الرفيق الدليمي محمد رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي بمناسبة الذكرى 41 لتاسيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان

كلمة الرفيق الدليمي محمد رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي بمناسبة الذكرى 41 لتاسيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان في 24-يونيو 1979.

الرفيقات والرفاق 
-اعضاء وعضوات اللجنة الادارية للجمعية
-اعضاء وعضوات المكتب المركزي
-اعضاء وعضوات المكاتب الجهوي ومكاتب الفروع
-اعضاء وعضوات فرعنا بالبرنوصي بلجانه المحلية ولجانه الوظيفية 
يسرني نيابة عن الرفاق والرفيقات بمكتب الفرع بالبرنوصي بان اتوجه اليكم بتحيتي هذه متمنيا لجمعيتنا المناضلة العاضة بنواجدهاوالقابضة بالجمر على مبادئها واهدافها التي رسمتها منذ التاسيس في 24 يونيو 1979مزيدا من القوة من اجل المزيد من العطاء لابناء هذا الوطن .
ولا يفوتني بهذه المناسبة النضالية التذكير بتاريخ نضالية فرعنا الفتي بالبرنوصي والذي تم تاسيس لجنته التحضيرية في 27-6-2008 اي ان تاريخ تاسيسنا كفرع يقارب تاريخ تاسيس جمعيتنا الام وليتم ترسيم  اللجنة  هذه بتاريخ 27-12-2008 وليتم تشكيل مكتبنا الاول بتاريخ 9-1-2009 والذي تراست الرفيقة سارة سوجارمكتبه الاول وقد شهد تجديد المكتب ارجاءا بسبب الاعتقال الذي عرفه مجموعة من اعضاء فرعنا  في اواخر 2010 وبداية 2011من بينهم الرفاق الدليمي محمد ورياضي نورالدين ونوري بوشعيب بسبب التضامن مع المواطنين المستهدفين في ارضهم ب منطقةسيدي مومن...
وقد رفضت السلطات المحلية تمكيننا من وصولات الايداع لثلاث(3) مكاتب برئاسة الرفيق رياضي نورالدين واثنان (2)لحد الساعة برئاستي.
وقد عرف عملنا الحقوقي خلال هذه المسيرة النضالية عدة اعتقالات واستدعاءات واعتداءات للعديد من رفاقنا ورفيقاتنا من بينها اختطاف وتعذيب الرفيق رياضي نورالدين واعتقال الرفيق المحجوب محفوظ وميلود سالم وامرير عبد الكريم  وفقيدنا عزيز عسالي الذي وافته المنية في حادثة مازلنا نطالب بكشف ملابساتها....
ويساهم فرعنا في الجهة بامكانياته المتاحة كما ان التنسيق مع فروع الجهة يسير بشكل جيد مما ينعكس  ايجابياعلى ادائنا وعطاءنا في ظل الامكانيات البسيطة وفي ظل القمع والحصار المضروب على فرعنا.
ويتابع الفرع بقوة كل الانتهاكات التي تعرفها المنطقة التي نشتغل بها وقد تابع  الانتهاكات التي تعرض لها معتقلو الريف بسجن عكاشة كما يتابع كل الانتهاكات التي تطال اصحاب الراي المعارضين لسياسة الدولة ومنهجيتها في التسيير.
وطبعا فرعنا مهتم كسائر فروع الجمعية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطنين والمواطنات  بكل الفئات من عمال وفلاحين فقراء وعمال مزارعين وفراشة وباعة متجولين واصحاب مهن بسيطة من منظفات العمارات ومن صبانات ومن عمال الموقف وبنائين وغيرهم خاصة مع جائحة كورونا واصدر عدة بيانات في الموضوع.
باسمي واسم رفاقي بالفرع نقدم باقة ورد لجمعيتنا ولكل فروعها الجهوية والمحلية ولرئيسها الرفيق المناضل عزيز غالي وعهدا على الاستمرار على نفس الخطى والخطوات المنغرسة في تربة هذا الوطن.




































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق