جاري تحميل ... مدونة نور الدين رياضي للعمل السياسي والنقابي والحقوقي

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

افريقيا مهد الحياة مهد الانسانية*التيتي الحبيب*

 افريقيا مهد الحياة مهد الانسانية

يصرح العلماء ان وجه افريقيا لم يكن ما هو عليه اليوم. كانت كلها خضراء مكسية بالغابات والماء الوفير ولم تكن هناك صحاري ولا اراضي جرداء.
احدث البحوث حول التوزيع الجغرافي لتواجد اسلافنا في رقعة افريقيا تكشف ان شمال افريقيا وبالأخص ما يعرف اليوم بالمغرب كان مأهولا بفصيلة الهوموسابيان وهذا ما كشفته حفريات جبل ايغود- المتواجد بين مراكش والصويرة – تلك الحفريات التي تمخضت على 5 هياكل عظمية لأشخاص مختلفي الاعمار. عملية التاريخ كشفت ان عمر هؤلاء الاشخاص يعود الى 315 الف سنة (+ - 34 الف سنة) وبهذا يكون انسان ايغود اقدم من هوموسابيان جنوب افريقيا الذي يعود الى 260 الف سنة.
كشفت ايضا البحوث وجود ادوات انتاج بدائية مصنوعة من خجر السيليكس تعود الى 500 الف سنة وسط افريقيا مما يؤشر الى ان هناك سلالة اقدم بكثير من انسان ايغود كان منتج لتلك الادوات وكان يستعملها لتامين العيش.
نشر مؤخرا مقال علمي على اثر حفريات في منطقة وارزازات – منطقة بركانية – تم العثور على اثر حياة ميكروبية تعود الى 570 مليون سنة
هذا ما نشرته لا تريبيون في موقعها بتاريخ 20/01/2021.
Cet exploit a été annoncé à travers un article publié dans la revue scientifique internationale “Geobiology”, où l’équipe des chercheurs explique cette découverte datée de 570 millions d’années ainsi que le fonctionnement des écosystèmes anciens, explique-t-il.
الاكتشافات تتبث مجددا ان افريقيا مهد الحياة انها مهد الانسانية. وفي قلب هذه السيرورة كان لشمال افريقيا مكانة وموقعا مهما وليس هامشيا.
التيتي الحبيب
22/01/2021


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *